حملة اليوم  العالمي للوقاية من المشاكل الخلقية2018

حملة اليوم  العالمي للوقاية من المشاكل الخلقية2018

قيل في الاثر: درهم وقاية خير من قنطارعلاج

من الملاحظ ان الامراض بشكل عام مع التطورالمدني في ازدياد و الكثير منها يصعب علاجة و لذلك اصبحت الوقاية مطلب ان لم يكن هو الحل الاوحد و الناجع لمكافحة هذه الامراض. والامراض الوراثية و الخلقيةبلا شكل لها عوامل كثير و الكثير منها ليس له علاج شافي و لذلك فان الوقاية ضرورة و اهم سبل الوقاية هي التوعية و التثقيف و تعزيز الصحة و بناء برامج الوقاية الطبية و سن القوانين و التشريعات

يحتفل العالم كل عام و في اليوم الثالث من شهر مارس

 بيوم الوقاية من التشوهات الخلقية .و موقع وراثة يتشرف هذه السنة بالمشاركة فيها

و في الايقونات اسفل الصفحة روابط للتواصل معنا و المشاركة و الدخول و تحميل مواد الحملة


شعارات الحملة من موقع وراثة

قبل الحمل حمض الفوليك أولاً

ا تجعل العادات و العاطفة تقرران مصير ذريتك

تخيروا لنطفكم …

اخترنا هذه الشعارات الثلاث الرئيسية لكي نترفع مستوى التوعية لدى الجميع عن  الوقاية من المشاكل الخلقية تعتمد بعد تقدير الله و مشيئته على الحرص على اختيارالزوج المناسب و ذلك بالابتعاد قدر الامكان من زواج الأقارب لكونها تزيد من نسبة حدوث الامراض و التشوهات الخلقية المرتبطة بالوراثة لمتنحية . و الشعار الاخر يؤكد اهمية الالتزام بنتائج فحوصات قبل الزواج و التفكير بعقلانية في حال ظهور نتائج توحي بعدم تطابق نتائج الفحص مع الزواج الامن .كما ان على الاسر التي لديها أمراض وراثية معروفه الحرص على القيام بفحوصات جينة اضافية و عدم الاعتماد على الفحوصات الرسمية فقط.

و في حال الزواج فان على جميع النساء المتزوجات و في سن الانجاب تناول حمض الفوليك لكي تقق من احتمال حدوث تشوهات في العمود الفقري و القلب و شق الشفه. حيث ان حمض الفوليك يقي بنسبة 50 الى 70% من حالات الصلب المشقوق ( فتحة في العمود الفقري و الحبل الشوكي )

لنكن معًا من أجل رعاية أفضل.!


حمل مواد الحملة

تواصل معنا

اشترك معنا


 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *